محافظة الإسكندرية تكشف عن أهم ما وصل إليه مشروع إنشاء نفق وكباري شارع ٤٥ بطريق الكورنيش

تابع اللواء محمد الشريف #محافظ_الإسكندرية اليوم، معدلات ونسب إنجاز مشروع إنشاء نفق وكباري شارع ٤٥ بطريق الكورنيش، وكذلك متابعة أعمال بدء تنفيذ مرحلة نقل حركة المرور من الطريق المؤقت على الشاطئ إلى طريق الكورنيش تمهيدًا لإزالة الطريق المؤقت واستكمال المشروع.

جاء ذلك بحضور اللواء مهندس مختار حسين مختار رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط، واللواء محمد سحلول رئيس حى المنتزة، والأستاذ أحمد عبد المجيد مدير عام الإدارة العامة للمتابعة بالإسكندرية.

وقال المحافظ أن المشروع يعد إضافة جيدة ومميزة لكورنيش الإسكندرية، حيث يهدف إلى القضاء نهائيا على جميع الاختناقات المرورية في تلك المنطقة وخاصة في فصل الصيف. وأكد أنه لن يتم المساس نهائياً بالكورنيش بمنطقة 45 وسيظل بنفس المساحة.

واستمع المحافظ إلى معدلات الإنجاز بالمشروع؛ حيث الانتهاء من نقل جميع المرافق على طريق الكورنيش( مياه- كهرباء- صرف صحي- غاز- إتصالات)، وتم الإنتهاء من نقل جميع المرافق داخل شارع السادات (45) (مياه- كهرباء- صرف صحي- غاز- إتصالات)، وتم الانتهاء من أعمال خراسانات جسم النفق وأنفاق المشاه بالكامل. وتم الانتهاء من أعمال صرف المطر على طريق الكورنيش بجوار العمارات. وتم الإنتهاء من أعمال صرف المطر داخل شارع السادات (45). وتم الإنتهاء من أعمال طبقة الأسفلت الأولى لنصف طريق الكورنيش بجوار العمارات. وتم الإنتهاء من أعمال إنارة طريق الكورنيش بجوار العمارات.

تم الإنتهاء من أعمال أرصفة الكورنيش بجوار العمارات. وجاري أعمال التشطيبات داخل النفق وأنفاق المشاه ( حوائط وأرضيات)

جاري أعمال التجهيز للرصف داخل شارع السادات (45). وجاري أعمال شد نـجارة سقف الدور الأخير للبرج الغربي. وتم الإنتهاء من (130) متر طولي من كوبري المشاه السياحي من إجمالي (250) متر. وتم الإنتهاء من (325) متر طولي من الحائط السائد لطريق الكورنيش البحري من إجمالي ( 555) متر.

ومن المقرر بعد نقل حركة المرور من الطريق المؤقت إلى الكورنيش سيتم إزالة الطريق المؤقت واستكمال أعمال الكباري المتصلة بالنفق في إتجاه الكورنيش وكذلك استكمال الحائط السائد للكورنيش بطول ( 230) متر وكوبري المشاه السياحي بطول (120) متر وإنشاء البرج الشرقي.

كذلك بعد نهو أعمال الحائط السائد للكورنيش البحري سيتم رصف نصف الكورنيش( الجزء البحري) وبذلك سيكون الكورنيش بعدد 10 حارات (5 حارات لكل إتجاه).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.