أخبار عاجلة

الأموال العامة تكشف لغز عمليات النصب والإحتيال على عملاء البنوك والإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم.

مباحث الأموال العامة، كشفت عن عصابة جديدة تستولي لصوص الفيز وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة تعرض بعض #عملاء_البنوك

وتم رصد تعرض بعض عملاء البنوك لأعمال نصب وإحتيال على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم والإستيلاء على أموالهم .

اتضح أن ضحايا العصابة تلقوا مكالمات هاتفية من بعض الأشخاص وإيهامهم بأنهم موظفى خدمة العملاء بالبنوك، أو مندوبى بعض الجهات الرسمية ،وفوزهم بجوائز ومنح مالية .

حيث تمكنوا بموجب ذلك من الإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بهم وإستخدامها فى إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكترونى فضلاً عن قيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية المسجلة بأرقام هواتف محمولة تخُص أشخاص آخرين.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعات (الأمن الوطنى – الأمن العام – نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات) ، ومديرية أمن #المنيا ، تم إستهداف (شخصين “لهما معلومات جنائية” – مقيمان بدائرة مركز شرطة #العدوة_بالمنيا) من القائمين على ذلك النشاط الإجرامى

وتم ضبطهما، وبحوزتهما (2 هاتف محمول – 3 شاشات) .. جميعها من متحصلات نشاطهما الإجرامى .. بفحص الهاتفين المضبوطين تبين إحتوائهما على (العديد من بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى المستولى عليها من بعض الضحايا – تطبيقات تسوق إلكترونى – إيميلات بأسماء وهمية تستخدم فى المعاملات التجارية على مواقع التسوق – رسائل نصية يقوم المتهمان بإرسالها للضحايا).

حيث تم الإستدلال على عدد (15) شخص من المجنى عليهم ، وبسؤالهم أفادوا بتعرضهم للنصب والإحتيال من قِبل المتهمان ، والإستيلاء على مبالغ مالية منهم بلغت (700) ألف جنيه ، وبمواجهة المتهمان أقرا بممارسة نشاطهما الإجرامى على النحو المشار إليه .

عن الشارع اليوم

شاهد أيضاً

مصرع أحد اخطر العناصر الإجرامية فى تجارة المخدرات فى تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة

تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد مكان إختباء (أحد #العناصر_الإجرامية_الخطرة – مقيم بإحدى قرى مركز شرطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.