الأربعاء , ديسمبر 7 2022
أخبار عاجلة

هيئة المنافسة الأفريقية بالكوميسا تحقق مع 3 شركات هي ميرسك  و CMA CGM و UAFL لانتهاكات الأسعار.

تخضع ثلاث شركات شحن حاويات Maersk و CMA CGM و United Africa Feeder Line (UAFL) حاليًا لتحقيقات لجنة المنافسة في الكوميسا بشأن انتهاكات الأسعار المحتملة.

وأعلنت المفوضية أنها بدأت التحقيقات ، وفقًا للمادة 22 من لوائح المنافسة الخاصة بالكوميسا ، في الانتهاكات المحتملة للمادتين 16 و 19 من اللوائح من قبل شركات النقل الثلاث العاملة في السوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا (الكوميسا) ، والتي تضم 21 دولة عضو أفريقية.

على وجه الخصوص ، لاحظت اللجنة أن شركة Maersk الدنماركية و CMA CGM الفرنسية و UAFL التي تسيطر عليها ألمانيا قد أصدرت إعلانات أسعار قد تكون انتهاكًا للمادة 16 من اللوائح.

ولدى المفوضية مخاوف أولية من أن إعلانات الأسعار هي شكل من أشكال السلوك المنسق أو الممارسة المنسقة ، وفقًا لبيان.

وقالت لجنة المنافسة في الكوميسا في إعلانها: “الجزء 3 من اللوائح ، وخاصة المادة 16 ، يحظر جميع الاتفاقات التي قد تؤثر على التجارة بين الدول الأعضاء ويكون هدفها أو تأثيرها منع أو تقييد أو تشويه المنافسة في السوق المشتركة“.

وخلصت اللجنة إلى أنه “علاوة على ذلك ، تحظر المادة 19 الاتفاقات أو الترتيبات بين المنافسين والتي ، من بين أمور أخرى ، تخصص العملاء والأسواق داخل السوق المشتركة. وعلى هذا النحو ، ستقيم المفوضية مدى توافق إعلانات الأسعار مع اللوائح”.

المصدر: https://container-news.com/african-competition-authority-investigates-maersk-cma-cgm-and-uafl-for-pricing-violations/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *