أخبار عاجلة

قطاع الأعمال”: تدعو الشركات والتحالفات ذات الخبرة لإدارة شركة محطات شحن السيارات الكهربائية (تحت التأسيس).

أعلنت وزارة قطاع الأعمال العام عن توجيه دعوة  إبداء اهتمام إلى الشركات والتحالفات ذات الخبرة في إدارة وتشغيل محطات الشحن للسيارات الكهربائية للتقدم بإبداء الاهتمام لإدارة شركة محطات الشحن العامة للسيارات الكهربائية (تحت التأسيس) في موعد أقصاه الخميس الموافق 17 مارس 2022.

كان قد تم الاتفاق مع مؤسسات استثمارية وطنية من الجانب الحكومي والقطاع الخاص على تأسيس شركة مشتركة لإنشاء وإدارة محطات شحن عامة للسيارات الكهربائية بتكلفة استثمارية تقديرية 450 مليون جنيه مصري تمول برأسمال 150 مليون جنيه مصري وقروض متوسطة الأجل 300 مليون جنيه مصري.

ومن المقرر أن تعمل الشركة فور تأسيسها على إنشاء وتشغيل 3000 شاحن خلال 18 شهرًا في محافظات القاهرة والإسكندرية والجيزة ومدينة شرم الشيخ والطرق السريعة.

وتضمنت الدعوة للاشتراك في المشروع على الأسس الآتية:

إدارة وتشغيل الشركة بمحطاتها من خلال عقد متوسط المدى مقابل نسبة من صافي الربح.

المساهمة في رأسمال مال الشركة بنسبة 25% من رأس المال بقيمة تقديرية 37.5 مليون جنيه مصري.

ودعت الوزارة الشركات المؤهلة ذات الخبرة المهتمة بالمشاركة في المشروع إلى تقديم خطاباتها متضمنة البيانات التالية: بيان الخبرة السابقة شاملا وصف لكل مشروع داخل أوخارج مصر ومكانه وتاريخ تنفيذه وموقفه الحالي، بيان بالمساهمين في الشركة المتقدمة أو أعضاء التحالف والسجل التجارى والبطاقة الضريبية، ما يفيد توفر الملاءة المالية في الشركة أو التحالف.

وعلى الشركات المهتمة التقدم بخطابها على العنوان التالي: وزارة قطاع الأعمال العام – 2 شارع أمريكا اللاتينية – جاردن سيتي – القاهرة (عناية السيد مدير مكتب الوزير).

وأوضحت الوزارة أنه سيتم تأهيل الشركات أو التحالفات المتقدمة من خلال المؤسسين  بناء على الخبرة والملاءة المالية للشركات او التحالفات ، وإخطار الجهات المتقدمة بنتائج عملية التأهيل دون إبداء أسباب أو مبررات لأي من الجهات المتقدمة، وذلك قبل نهاية يوم الخميس الموافق 24 مارس 2022.

عن الشارع اليوم

شاهد أيضاً

صور,,,شركة مصرية قطاع أعمال عام تنتج أتوبيس يعمل بالغاز الطبيعى

استعرض المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، خلال اجتماعه مع المهندس محمد السعداوي العضو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.