الأربعاء , ديسمبر 7 2022
أخبار عاجلة

الحظر البريطاني على السفن الروسية يقضي على تجارة 23بـ مليار دولار أمريكي

أظهر تحليل أجرته شركة البيانات والتحليلات Russel Group أن 23 مليار دولار أمريكي (17 مليار جنيه إسترليني) من الصادرات الروسية السنوية إلى المملكة المتحدة (المملكة المتحدة) سوف تتعطل بسبب إغلاق جميع موانئ المملكة المتحدة أمام السفن الروسية.

يشير التحليل إلى أنه من إجمالي 23 مليار دولار أمريكي في التجارة بين روسيا والمملكة المتحدة ، 18.6 مليار دولار أمريكي (14 مليار جنيه إسترليني) منها عبارة عن أحجار كريمة ومجوهرات ، ونحو 1.9 مليار دولار أمريكي (1.4 مليار جنيه إسترليني) صادرات نفط خام من روسيا.

يأتي التحليل في الوقت الذي قال فيه وزير النقل جرانت شابس في رسالة إلى جميع موانئ المملكة المتحدة أنه لن يُسمح للسفن الروسية بدخول أي موانئ بريطانية وأي سفينة يعتقد أنها مملوكة أو خاضعة لسيطرة أو مستأجرة أو مُدارة من قبل أي شخص مرتبط بروسيا يجب أن تكون كذلك. منعت.

في غضون ذلك ، من المتوقع وضع المزيد من العقوبات ضد شركات الشحن الروسية.

وعلقت سوكي باسي ، العضو المنتدب لمجموعة راسل ، قائلة: “مع تصعيد المجتمع الدولي رده على الغزو الروسي لأوكرانيا من خلال سلسلة من العقوبات الاقتصادية ، يُظهر تحليلنا كيف أصبحت التجارة العالمية مترابطة الآن ، مع تأثير العقوبات على كلا البلدين. المملكة المتحدة وروسيا “.

نقلا عن https://container-news.com/uks-ban-on-russian-ships-to-affect-us23-billion-trade/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *